العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.
إسماعيل يس هو أحد أشهر كوميدينات العرب في تاريخهم. استفاد الممثل من دارس الكوميديا الإيطالية في فترة الاربعينات وصعدت شعبيته لدرجة استثنائية في الخمسينات ثم بدأت في الهبوط حتى لامست القاع. ورحلة الصعود والهبوط تطرح التساؤلات عن علاقة فكرة الجمهور بالانتاج الفنى وكيف يتحول المزاج العام بسبب تحولات اجتماعية او ببساطة بسبب الملل والرغبة في التغيير.قد تبدو أنها حلقة عن اسماعيل يس، ولكنها في الواقع حلقة عن الضحك؛ كيف يستطيع موقف أن يُضحك في لحظة ثم تتراجع قدرته في لحظة تالية.
لماذا نشتري منتج يطلب منا ألا نشتريه؟تتناول الحلقة السجائر وتاريخ التدخين من زاوية غير دعائية أو ترويجية إنما تأمل في المبررات التاريخية التي صاحبت عادة قاتلة مثل التدخين وأكسبتها جاذبيتها في الثقافات المُختلفة بدءًا من العالم الجديد منشأ نبات التبغ وصولًا للثقافات الاوروبية والآسيوية والشرقية التي احتضنت التبغ وبات جزء من عادات سكانها.-في سرد قصصي تتنوع فيه قصة السيجارة بين كونها رمز للطبقات العليا لكونها علاج استرخاء وقت الحروب لكونها رمز وطني أو سينمائي أو رمز للتحرر النسوي. وكل قصة للسيجارة في عصر بعينه أكسبت صناعة التبغ مستهلكين مخلصين يلبوا إحتياجات نفسية عاجلة بامتلاك عادة التدخينفي الوقت الحاضر مايزال التدخين عادة شائعة رغم أن السجائر باتت السلعة الوحيدة التي يُجبر صناعها على أن يُصاحب بيعها رسالة مُباشرة توضح أضرارها التي تصل للوفاة في تحذير مكتوب ومُصور طبيًا بشكل.
العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.
إسماعيل يس هو أحد أشهر كوميدينات العرب في تاريخهم. استفاد الممثل من دارس الكوميديا الإيطالية في فترة الاربعينات وصعدت شعبيته لدرجة استثنائية في الخمسينات ثم بدأت في الهبوط حتى لامست القاع. ورحلة الصعود والهبوط تطرح التساؤلات عن علاقة فكرة الجمهور بالانتاج الفنى وكيف يتحول المزاج العام بسبب تحولات اجتماعية او ببساطة بسبب الملل والرغبة في التغيير.قد تبدو أنها حلقة عن اسماعيل يس، ولكنها في الواقع حلقة عن الضحك؛ كيف يستطيع موقف أن يُضحك في لحظة ثم تتراجع قدرته في لحظة تالية.
لماذا نشتري منتج يطلب منا ألا نشتريه؟تتناول الحلقة السجائر وتاريخ التدخين من زاوية غير دعائية أو ترويجية إنما تأمل في المبررات التاريخية التي صاحبت عادة قاتلة مثل التدخين وأكسبتها جاذبيتها في الثقافات المُختلفة بدءًا من العالم الجديد منشأ نبات التبغ وصولًا للثقافات الاوروبية والآسيوية والشرقية التي احتضنت التبغ وبات جزء من عادات سكانها.-في سرد قصصي تتنوع فيه قصة السيجارة بين كونها رمز للطبقات العليا لكونها علاج استرخاء وقت الحروب لكونها رمز وطني أو سينمائي أو رمز للتحرر النسوي. وكل قصة للسيجارة في عصر بعينه أكسبت صناعة التبغ مستهلكين مخلصين يلبوا إحتياجات نفسية عاجلة بامتلاك عادة التدخينفي الوقت الحاضر مايزال التدخين عادة شائعة رغم أن السجائر باتت السلعة الوحيدة التي يُجبر صناعها على أن يُصاحب بيعها رسالة مُباشرة توضح أضرارها التي تصل للوفاة في تحذير مكتوب ومُصور طبيًا بشكل.
العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.
إسماعيل يس هو أحد أشهر كوميدينات العرب في تاريخهم. استفاد الممثل من دارس الكوميديا الإيطالية في فترة الاربعينات وصعدت شعبيته لدرجة استثنائية في الخمسينات ثم بدأت في الهبوط حتى لامست القاع. ورحلة الصعود والهبوط تطرح التساؤلات عن علاقة فكرة الجمهور بالانتاج الفنى وكيف يتحول المزاج العام بسبب تحولات اجتماعية او ببساطة بسبب الملل والرغبة في التغيير.قد تبدو أنها حلقة عن اسماعيل يس، ولكنها في الواقع حلقة عن الضحك؛ كيف يستطيع موقف أن يُضحك في لحظة ثم تتراجع قدرته في لحظة تالية.
لماذا نشتري منتج يطلب منا ألا نشتريه؟تتناول الحلقة السجائر وتاريخ التدخين من زاوية غير دعائية أو ترويجية إنما تأمل في المبررات التاريخية التي صاحبت عادة قاتلة مثل التدخين وأكسبتها جاذبيتها في الثقافات المُختلفة بدءًا من العالم الجديد منشأ نبات التبغ وصولًا للثقافات الاوروبية والآسيوية والشرقية التي احتضنت التبغ وبات جزء من عادات سكانها.-في سرد قصصي تتنوع فيه قصة السيجارة بين كونها رمز للطبقات العليا لكونها علاج استرخاء وقت الحروب لكونها رمز وطني أو سينمائي أو رمز للتحرر النسوي. وكل قصة للسيجارة في عصر بعينه أكسبت صناعة التبغ مستهلكين مخلصين يلبوا إحتياجات نفسية عاجلة بامتلاك عادة التدخينفي الوقت الحاضر مايزال التدخين عادة شائعة رغم أن السجائر باتت السلعة الوحيدة التي يُجبر صناعها على أن يُصاحب بيعها رسالة مُباشرة توضح أضرارها التي تصل للوفاة في تحذير مكتوب ومُصور طبيًا بشكل.
العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.
العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.
إسماعيل يس هو أحد أشهر كوميدينات العرب في تاريخهم. استفاد الممثل من دارس الكوميديا الإيطالية في فترة الاربعينات وصعدت شعبيته لدرجة استثنائية في الخمسينات ثم بدأت في الهبوط حتى لامست القاع. ورحلة الصعود والهبوط تطرح التساؤلات عن علاقة فكرة الجمهور بالانتاج الفنى وكيف يتحول المزاج العام بسبب تحولات اجتماعية او ببساطة بسبب الملل والرغبة في التغيير.قد تبدو أنها حلقة عن اسماعيل يس، ولكنها في الواقع حلقة عن الضحك؛ كيف يستطيع موقف أن يُضحك في لحظة ثم تتراجع قدرته في لحظة تالية.
لماذا نشتري منتج يطلب منا ألا نشتريه؟تتناول الحلقة السجائر وتاريخ التدخين من زاوية غير دعائية أو ترويجية إنما تأمل في المبررات التاريخية التي صاحبت عادة قاتلة مثل التدخين وأكسبتها جاذبيتها في الثقافات المُختلفة بدءًا من العالم الجديد منشأ نبات التبغ وصولًا للثقافات الاوروبية والآسيوية والشرقية التي احتضنت التبغ وبات جزء من عادات سكانها.-في سرد قصصي تتنوع فيه قصة السيجارة بين كونها رمز للطبقات العليا لكونها علاج استرخاء وقت الحروب لكونها رمز وطني أو سينمائي أو رمز للتحرر النسوي. وكل قصة للسيجارة في عصر بعينه أكسبت صناعة التبغ مستهلكين مخلصين يلبوا إحتياجات نفسية عاجلة بامتلاك عادة التدخينفي الوقت الحاضر مايزال التدخين عادة شائعة رغم أن السجائر باتت السلعة الوحيدة التي يُجبر صناعها على أن يُصاحب بيعها رسالة مُباشرة توضح أضرارها التي تصل للوفاة في تحذير مكتوب ومُصور طبيًا بشكل.
العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.
إسماعيل يس هو أحد أشهر كوميدينات العرب في تاريخهم. استفاد الممثل من دارس الكوميديا الإيطالية في فترة الاربعينات وصعدت شعبيته لدرجة استثنائية في الخمسينات ثم بدأت في الهبوط حتى لامست القاع. ورحلة الصعود والهبوط تطرح التساؤلات عن علاقة فكرة الجمهور بالانتاج الفنى وكيف يتحول المزاج العام بسبب تحولات اجتماعية او ببساطة بسبب الملل والرغبة في التغيير.قد تبدو أنها حلقة عن اسماعيل يس، ولكنها في الواقع حلقة عن الضحك؛ كيف يستطيع موقف أن يُضحك في لحظة ثم تتراجع قدرته في لحظة تالية.
لماذا نشتري منتج يطلب منا ألا نشتريه؟تتناول الحلقة السجائر وتاريخ التدخين من زاوية غير دعائية أو ترويجية إنما تأمل في المبررات التاريخية التي صاحبت عادة قاتلة مثل التدخين وأكسبتها جاذبيتها في الثقافات المُختلفة بدءًا من العالم الجديد منشأ نبات التبغ وصولًا للثقافات الاوروبية والآسيوية والشرقية التي احتضنت التبغ وبات جزء من عادات سكانها.-في سرد قصصي تتنوع فيه قصة السيجارة بين كونها رمز للطبقات العليا لكونها علاج استرخاء وقت الحروب لكونها رمز وطني أو سينمائي أو رمز للتحرر النسوي. وكل قصة للسيجارة في عصر بعينه أكسبت صناعة التبغ مستهلكين مخلصين يلبوا إحتياجات نفسية عاجلة بامتلاك عادة التدخينفي الوقت الحاضر مايزال التدخين عادة شائعة رغم أن السجائر باتت السلعة الوحيدة التي يُجبر صناعها على أن يُصاحب بيعها رسالة مُباشرة توضح أضرارها التي تصل للوفاة في تحذير مكتوب ومُصور طبيًا بشكل.
العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.
إسماعيل يس هو أحد أشهر كوميدينات العرب في تاريخهم. استفاد الممثل من دارس الكوميديا الإيطالية في فترة الاربعينات وصعدت شعبيته لدرجة استثنائية في الخمسينات ثم بدأت في الهبوط حتى لامست القاع. ورحلة الصعود والهبوط تطرح التساؤلات عن علاقة فكرة الجمهور بالانتاج الفنى وكيف يتحول المزاج العام بسبب تحولات اجتماعية او ببساطة بسبب الملل والرغبة في التغيير.قد تبدو أنها حلقة عن اسماعيل يس، ولكنها في الواقع حلقة عن الضحك؛ كيف يستطيع موقف أن يُضحك في لحظة ثم تتراجع قدرته في لحظة تالية.
لماذا نشتري منتج يطلب منا ألا نشتريه؟تتناول الحلقة السجائر وتاريخ التدخين من زاوية غير دعائية أو ترويجية إنما تأمل في المبررات التاريخية التي صاحبت عادة قاتلة مثل التدخين وأكسبتها جاذبيتها في الثقافات المُختلفة بدءًا من العالم الجديد منشأ نبات التبغ وصولًا للثقافات الاوروبية والآسيوية والشرقية التي احتضنت التبغ وبات جزء من عادات سكانها.-في سرد قصصي تتنوع فيه قصة السيجارة بين كونها رمز للطبقات العليا لكونها علاج استرخاء وقت الحروب لكونها رمز وطني أو سينمائي أو رمز للتحرر النسوي. وكل قصة للسيجارة في عصر بعينه أكسبت صناعة التبغ مستهلكين مخلصين يلبوا إحتياجات نفسية عاجلة بامتلاك عادة التدخينفي الوقت الحاضر مايزال التدخين عادة شائعة رغم أن السجائر باتت السلعة الوحيدة التي يُجبر صناعها على أن يُصاحب بيعها رسالة مُباشرة توضح أضرارها التي تصل للوفاة في تحذير مكتوب ومُصور طبيًا بشكل.
العربية اللي سرقت منك الشارع.في بدايات القرن العشرين أصبحت السيارة وسيلة النقل الأكثر صعودًا في العالم، بعد أن استطاع المهندس الأمريكي هنري فورد عمل ثورة في عالم الإنتاج على نطاق واسع. وسر نجاح شركته هو قدرتها على إنتاج كم هائل من السيارات عالية الجودة في وقت قياسي. واحد من تأثيرات سهولة انتاج السيارات هو تغير شكل المدينة تماما وليس من المبالغة أن نقول أن المدينة قبل فورد غير المدينة بعده.السبب في هذا هو قدرة كل إنسان على امتلاك سيارة ومن ثم أصبح الأماكن العامة في المدن مثل الشوارع والميادين ملك للسيارات وأصبحت المدينة مصممة من وجهة نظر السيارة مما أدى إلى ظهور أنماط عمرانية تعتمد في وجودها على السيارة فقط مثل الضواحي الأمريكية والتي صممت ضواحي مثل التجمع الخامس على أساسها. ويبدو الفرق واضحًا بين التصميمات القديمة للمدن والتصميمات الحديثة عندما نفكر في أن الأولى تم تصميمها قبل ظهور السيارات والثانية بعدها.